Type Here to Get Search Results !

تأثير اللحم على سلوك الانسان



 تأثير اللحم على سلوك الانسان


في مملكة الحيوان صنفان مفترسات واخري نباتية ؟ والملاحظ ان المفترسات اكثر عدائية وجرأة ووحشية في الصيد ،
 رغم ان بعض الحيوانات النباتية تملك من القوة والحجم اكبر من الحيوانات اللاحمة ولكن شده العدوانية والافتراس لدي الحيوانات اللاحمة اشد شراسة !!
في تراثنا الثقافي والتاريخي والعلمي ، نلحظ ان تناول الكميات الهائلة من البروتينات الحيوانية لديه تأثير عميق في سلوك الإنسان.
عموما في الحيوانات آكلة اللحوم ذات طبيعة عدوانية وعنيفة ، بينما الحيوان النباتي مستأنس .
 ويمكن ملاحظة انخفاض العدوانية لدي الانسان الذي يتناول قدر يسير من اللحوم علي عكس من يتناول اللحوم بكثرة
 واقربهم مثثلا الجزارين واخلاقهم وعدوانيتهم لكونهم يأكلوا اللحوم بكثرة . في زمن الحرب ، كما وردت في الالياذة (اليونان وقبرص) ،
 على سبيل المثال ، المحاربين كانوا يتناولوا اللحوم بكثرة بين معركة والاخري .. وسوف نري لاحقا معدل استهلاك تلك الدول من اللحوم حتي تاريخنا المعاصر .
في عصور قريبة رفع شعار “اللحم يعني الطاقة ” في مجتمعات قامت علي المنافسة والبقاء للأقوي .. ورغم تأثير اللحوم السلبي علي الانسان إلا انها لازالت الدول الاوربية خاصة اكثر استهلاكا للحوم عن غيرها من دول آخري سيأتي ذكرها تفصيلا في تلك الدراسة .

تأثير اللحمة علي سلوك الانسان


جدير بالذكر ان تناول اللحوم بكثرة تزيد السمية في الجسم وتنتقل للدماغ مما تؤثر علي سلوك الانسان ليكون اكثر عدوانية
واندفاعي في تصرفاته علي عكس من يأكل اكل متوازن حيث يساهم بقية الغذاء الغير لاحم في عملية توازن احتياجات الجسم ..
 وتقليل تأثير السموم الناجمة من اكل اللحوم بكثرة .. كما يلاحظ ايضا ان من يأكل اكل متوازن ويكثر من الاكل النباتي يتمتع بدرجات اعلي من الفكر والرؤية والتحضر والذكاء ..

كيف يستخدم الاكل ونوعيته في ترويض الانسان او الحيوان ؟


في رواية تشارلز ديكنز الرائعة اوليفر تويست .. يحضرنا مشهد صراع اوليفر مع صبي اكبر منه ، مما دعا أمراة الحانوتي الذي اشتراه من الملجأ بأن تحبسه في مخزن الفحم ، وعندما استدعت مشرف الملجأ لتأديبه .. سألها ماذا يأكل فقالت له اللحم !!! ، فقال لها هذا السبب ، يجب ان تطعميه الصعيدة !!
وأولئك الذين يريدون السلطة بحاجة الي التفرقة ليسودوا ويحكموا . ويستخدم سلاح الغذاء للتأثير على سلوك الإنسان نحو ما هو الأكثر ملاءمة لتحقيق أغراضها ، فمثلا نجد طعام الجنود يغلب عليه طوال الاسبوع العدس بقيمته العالية من البروتين وقد يكون البروتين الحيواني مرة بالاسبوع وهذا يسهم بقدر ليكون الجنود مطيعين للاوامر وغير منضبطين ، علي عكس حالة الحرب قد يمدوهم بالكثير من اللحوم قبيل الاقتتال ..
كما ان هناك مقولة شهيرة مفادها ” كالما الايرلنديين يطعموا البطاطس ، فسيظل الانجليز  أكلي لحم البقر يسيطروا عليهم !!”
وعلي ذكر الانجليز الذين نجحوا في احتلال الهند ومصر لمده 100 ، 70 سنة بالترتيب ، فلا شك ان بعض فنون السياسة والحكم قد نقلتها نظم الحكم المتعاقبة علي بلادنا من بعدهم ومنها ما تقوم هي بها مع الايرلندين !!.


إرسال تعليق

0 تعليقات
* Please Don't Spam Here. All the Comments are Reviewed by Admin.